محلي

حصيلة تدخلات الحماية المدنية خلال التقلبات الجوية الأخيرة

خلفت الاضطرابات الجوية خلال الـ24 ساعة الأخيرة انهيار مباني وانزلاق في التربة، تسبب في خسائر بشرية ومادية.

وأوضحت المديرية العامة للحماية المدنية في حصيلتها اليومية، أن التقلبات الجوية الأخيرة خلفت خسائر على مستوى ولايات الجزائر، بومرداس، البليدة، حيث تدخلت وحدات الحماية المدنية بعدة عمليات لامتصاص مياه الأمطار المتسربة لبعض السكنات، مع تسجيل انزلاقات للتربة وكذا انهيارات جزئية للجدران الخارجية للمنازل وسقوط أشجار .

فتم تسجيل وفاة 3 أشخاص ببلدية رايس حميدو  إثر انهيار مسكن فوضوي ناجم عن انجراف تم انتشالهم من تحت الردوم  بحي العصافير وتم تحويلهم إلى المستشفى محمد لمين دباغين.

كما تدخل أعوان الحماية المدنية بعدة عمليات امتصاص مياه الأمطار في كل من بلديات باب الوادي، برج البحري، بولوغين، الرويبة دون تسجيل ضحايا .

وكذا معاينة انجراف التربة في كل من بلديات باب الوادي، بئر مراد رايس، عين بنيان، رايس حميدو، برج الكيفان والدويرة دون تسجيل خسائر بشرية. وتسجيل انهيارات جزئية لجدران في كل من بلديات بوزريعة، بولوغين  وحسين داي ، إلى جانب تسجيل سقوط شجرة على 03 سيارات راكنة ببلدية واد السمار دون تسجيل ضحايا  .

وبولاية البليدة تدخل أعوان الحماية ببلدية بني تامو لامتصاص مياه الأمطار المتسربة داخل قبو عمارة . كما تم التدخل ببومرداس على مستوى بلدية أولاد هداج لامتصاص مياه الأمطار داخل منزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى