وطني

توقيف 19 تاجر مخدرات وحجز 15 قنطارا من الكيف المعالج

أوقفت مفارز الجيش الوطني الشعبي 19 تاجر مخدرات وأزيد من 15 قنطار من الكيف المعالج.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني في حصيلتها الأسبوعية، أن مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، أوقفت 11 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ14 قنطار و56.5 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 08 تجار مخدرات آخرين بحوزتهم 53,5 كيلوغرام من نفس المادة وكذا 96708 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف، 107 شخصا وضبطت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة و9 مركبات و172 مولدا كهربائيا و94 مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

بالإضافة إلى 14,4 طن من خليط خام الذهب والحجارة، في حين تم توقيف 05 أشخاص آخرين وضبط مسدسين  تقليدي الصنع و18 بندقية صيد و237660 علبة من مادة التبغ وطنين من المواد الغذائية الموجهة للتهريب بكل من أدرار وأم البواقي وباتنة وبسكرة والأغواط والوادي وسطيف وتيبازة.

كما أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود تُقدر بـ 62984 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وتندوف وتمنراست وبرج باجي مختار وعين ڨزام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى