ثقافة

توافد جماهيرى فى اليوم الـ 11 بـ معرض القاهرة للكتاب

بدأ معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ 52، باستقبال الجمهور فى يومه الحادى عشر، بعد دقائق من فتح أبواب مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والتى تستمر فعالياته حتى 15 يوليو الجارى تحت شعار فى “القراءة حياة”.
وتواجدت على بوابات المعرض أفراد الشرطة وأيضا موظفو الصحة لتأمين الزائرين من خارج ومن داخل بوابات معرض القاهرة الدولى للكتاب.
وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار “فى القراءة حياة”، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.
وتفتح أبواب المعرض فى يوم الجمعة من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.
يذكر أن معرض القاهرة الدولى للكتاب تقام الدورة 52 منه تحت عنوان “فى القراءة حياة”، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ويستمر حتى 15 يوليو الجارى، بمشاركة 1218 ناشرا من 25 دولة عربية وأجنبية، ويشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك التى يخصص لها ركنا خاصا وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1 إلى 20 جنيها بحد أقصى إلى جانب اطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التى تحتويها، إلى جانب إتاحة الشراء إلكترونيا، إضافة إلى بث النشاط الثقافى المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى