محلي

تفكيك شبكة إجرامية مختصة في التهريب الدولي للمخدرات

تمكنت مصالح الشرطة بوهران من تفكيك شبكة إجرامية خطيرة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات وحجز أزيد من 4 كلغ من الكيف المعالج, حسبما أستفيد يوم الاثنين من مديرية الأمن الولائي.

وقد سمحت هذه العملية “النوعية” من توقيف 13 شخصا معظمهم من ذوي السوابق العدلية مع حجز 1ر4 كلغ من الكيف المعالج ومبلغ مالي بقيمة 200 ألف دج من عائدات الترويج وسبع مركبات كانت تستعمل في نقل وتخزين هذه السموم وأسلحة بيضاء, حسب ما اشار اليه الملازم الأول للشرطة، زاير شاهر شوقي، من مصلحة الشرطة القضائية في تصريح إعلامي.

وجاءت هذه العملية استغلالا لمعلومات وردت لمصالح الشرطة القضائية بأمن وهران مفادها وجود أحد الأشخاص بصدد إبرام صفقة بيع وشراء للمخدرات.

وبعد مراقبة وترصد نشاط هذه الشبكة الإجرامية, تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيف خمسة أشخاص على متن مركبتين في حالة تلبس بصدد إبرام صفقة مع حجز 700ر2 كلغ من الكيف المعالج, كما أشير إليه.

ومواصلة للتحقيقات، تم الإطاحة بالممون الرئيسي وشخص آخر يقوم بتخزين المخدرات داخل مسكنه الذي عثر بداخله بعد تفتيشه عن 400ر1 كلغ من الكيف المعالج ليتم بعدها توقيف باقي أفراد الشبكة (6 أشخاص), كما أشير إليه.

وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد المشتبه فيهم سيحالون بموجبه أمام العدالة بتهمة تكوين شبكة إجرامية واستيراد المخدرات بطريقة غير شرعية لغرض المتاجرة فيها وشحنها وتخزينها ونقلها باستعمال مركبات ضمن جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود وجناية التهريب من شانه الإضرار بالصحة العمومية والاقتصاد الوطني وتبييض الأموال ومخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من والى الخارج والحيازة على أسلحة بيضاء محظورة، وفق نفس المصدر.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى