محليحدث

تسليم ما يقارب 580ألف مسكن بمختلف الصيغ في الفترة 2021ـ2024

أكد الوزير الأول, وزير المالية, أيمن بن عبد  الرحمن, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, أن الحكومة ستعمل على تسليم أكثر من  579.500 مسكن بمختلف الصيغ  في الفترة 2021ـ2024 والتي سيتم إنجازها في إطار البرنامج الجديد للسيد رئيس الجمهورية الـمتضمن بناء مليون سكن.

وقال بن عبد الرحمن خلال عرضه لمخطط عمل الحكومة أمام نواب المجلس الشعبي الوطني انه ” إضافة إلى استكمال البرامج الجاري إنجازها وتسليمها

وعددها 842.823 مسكن بمختلف الصيغ والـمتبقية من البرامج السابقة, ستعمل الحكومة على تسليم أكثر من 579.500 مسكن بمختلف الصيغ يتم توزيعها في الفترة 2021 ـ 2024″.

و أوضح أنه سيتم إنجاز هذه السكنات في إطار البرنامج الجديد للسيد رئيس الجمهورية الـمتضمن بناء مليون سكن, ” مما سيحسن معدل شغل السكن في آفاق 2024″.

كما أشار الوزير الأول, إلى أن الحكومة ستستمر في تطبيق سياسة الدولة الرامية إلى ضمان “سكن لائق” حسب الصيغ الـمكيفة أو التي سيتم إنشاؤها مع استهداف العائلات ذات الدخل الضعيف من باب الأولوية وضمان الإنصاف الاجتماعي.

في السياق ذاته, أكد التزام الحكومة بالاستمرار في إنجاز السكنات و”حشد الـموارد الـمالية وتوجيهها بصفة أكثر فعالية” عبر إنشاء بنك السكن وتنظيم  تسيير العقار الحضري ومواصلة العمل على القضاء على البيوت القصديرية.

من جهة أخرى, التزم باستكمال البرامج العمومية الهادفة إلى ضمان تزويد أفضل بالطاقة, وخاصة استكمال برنامج ربط 398.000 مسكن بشبكة الغاز, و 112.000 مسكن بشبكة الكهرباء, إضافة إلى البرامج التكميلية الأخرى وما سيتم القيام به على مستوى المدن الجديدة والأقطاب الحضرية والمناطق الصناعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى