دولي

بوتين: السلاح الروسى يحمى أمن دول كثيرة بشكل موثوق

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن السلاح الروسى يحظى دائما بطلب كبير فى الأسواق العالمية، كما يحمى اليوم بشكل موثوق أمن دول كثيرة جدا.

وقال بوتين – في كلمة ألقاها لدى افتتاحه منتدى “الجيش-2021” – :”إن حصة أحدث أنواع الأسلحة في قواتنا النووية الاستراتيجية تفوق 80%”، مضيفا أن الكثير من الأسلحة الروسية لا توجد لها بدائل فى العالم من حيث خواصها، وسيستمر هذا الوضع مدة طويلة بالنسبة لبعض أنواعها، وفقا لما أوردته قناة “روسيا اليوم”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن “تطوير الصناعات الحربية والقوات المسلحة يتم على أساس القاعدة التقنية الجديدة وبناء على إنجازات علمنا وبرامج الدراسات الأساسية”.

وتشهد مدينة “كوبينكا” بضواحى العاصمة الروسية موسكو الأسبوع الجارى فعاليات منتدى “الجيش – 2021” العسكرى التقنى الدولى، بمشاركة دولية واسعة.

وينعقد المنتدى، الذى ينظم برعاية وزارة الدفاع الروسية، فى الفترة من 22 وحتى 28 أغسطس الجاري، في مجمع “باتريوت” العسكري الوطني وميدان “ألابينو” للتدريب العسكري ومطار “كوبينكا”. 

ويهدف المنتدى إلى المساعدة في إعادة التجهيز التقني وزيادة كفاءة أنشطة وزارة الدفاع الروسية ،وتحفيز التطوير المبتكر للمجمع الصناعي العسكري في روسيا والمساهمة في تطوير التعاون العسكري التقني بين روسيا والدول الأجنبية. 

وانطلق المنتدى أمس الأحد، والافتتاح الرسمى اليوم، وينقسم المنتدى إلى معارض ومسابقات عسكرية وبرامج علمية وتجارية، كما ينظم خلال المنتدى عدد من الفعاليات البروتوكولية والثقافية،وستعرض خلال فعاليات المنتدى نماذج مئات الأسلحة العسكرية الحديثة، بما في ذلك طائرات بدون طيار وستعرض للمرة الأولى المدرعة الروسية المطورة “بي إم بي – 3”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى