حدثوطني

بن بوزيد يؤكد على تضامن الجزائر مع فلسطين الشقيقة

دعم القطاع الصحي والمادي بشكل عاجل

أكد وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، تضامن الجزائر مع فلسطين حكومة وشعبا، كاشفا عن إرادة للدولة الجزائرية وعمل لتوفير الدعم المادي والصحي بشكل عاجل.

أوضح بن بوزيد، تضامن الجزائر الكامل حكومة وشعبا، مع أبناء الشعب الفلسطيني والعمل على توفير الاحتياجات الصحية بدعم القطاع الصحي الفلسطيني بشكل عاجل، كاشفا أنّ الجزائر ستقدم دعما ماديا لفلسطين الشقيقة.

وشارك بن بوزيد، عبر تقنية التحاضر المرئي، في اجتماع الدورة العادية 55 لمجلس وزراء الصحة العرب، برئاسة الجمهورية التونسية، لمناقشة عدد من القضايا، تتصدرها الأعباء التي فرضتها جائحة كورونا على المنظومة الصحة العربية وتقديم الدعم الإنساني والصحي للفلسطينيين جراء العدوان الأخير الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلية الى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

و تمثلّ جدول أعمال هذه الدورة حسب بيان الوزارة، عدة نقاط أساسية منها مشروع إستراتيجية عربية وآلية تنفيذها للحصول على لقاحات كوفيدـ 19، توحيد الجهود المبذولة لضمان التوفير والتوزيع العادل للقاحات على الدول العربية، مشروع الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة، مشروع الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب أمام الدورة 74 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، المجلس العربي للاختصاصات الصحية، الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل، حيث قرار المجلس الوزاري العربي للسياحة رقم 290 بشأن دعم إعادة إطلاق وإنعاش قطاع السياحة والسفر في الدول العربية، تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب لعامي 2021-2023.

وأبرز وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات، تضامن الجزائر الكامل، حكومة وشعبا، مع أبناء الشعب الفلسطيني والعمل على توفير الاحتياجات الصحية بدعم القطاع الصحي الفلسطيني بشكل عاجل ، كما صرّح أنّ الجزائر ستقدم دعما ماديا لفلسطين الشقيقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى