حدثصحة و تكنولوجيا

بن بوزيد : ” كورونا أودى بحياة 186 مستخدما بالقطاع الصحي”

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد عن تسبب فيروس كوفيد-19 في وفاة 186 عامل في القطاع الصحي وإصابة 13379 عامل آخر.

وأوضح بن بوزيد في كلمته خلال الندوة التي عقدتها الجمعية الجزائرية للطب العام، أن الوباء تتسبب في وفاة أزيد من 3000 جزائري، من بينهم 186 عاملا بالقطاع الصحي وإصابة 13379 آخرين، ومع ذلك يواصل الجيش الأبيض وقوفهم في وجه الوباء، موجها لهم كل التشجيع.

وأكد وزير الصحة أن عمال القطاع أظهروا أعلى درجة من الوعي والشجاعة والتفاني في العمل لمواجهة الوباء لما أبنوا عنه من التزام ووطنية في حرصهم على تقديم الرعاية الطبية والصحية للمصابين بالفيروس بشكل بطولي.

بالمقابل قال إن رئيس الجمهورية توّج التضحيات بمنح مستخدمي القطاع مكافأة على شكل منحة شهرية.

وأضاف أن السلطات عملت مع بداية انتشار الوباء على ضمان حماية عمال القطاع بتوفير وسائل الوقاية لتجنب العدوى، كما أنها منحتهم الأولوية مع بداية الحملة الوطنية للتلقيح لأنهم الأكثر عرضة للخطر.

من جهة أخرى حذرت وزارة الصحة من رواج دواء في السوق الموازية، يسمى ivermectin ذو إستعماله حيواني ، قادم من أفريقيا الجنوبية و يتم الترويج له على أساس أنه موجه للإستعمال الإنساني ، لمعالجة فيروس كورونا.

ودعت الوزارة في مراسلة تحمل رقم 359مورخة في مارس الجاري، وجهتها إلى مديريات الصحة بالولايات، الى اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحسيس من خطورة استعمال الدواء والتحذير من استعماله حفاظا على الصحة العمومية ً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى