صحة و تكنولوجيا

بن بوزيد: “عرض النصوص التطبيقية لقانون الصحة قريبًا”

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، هذا الخميس بوهران، استمرار إعداد النصوص التطبيقية لقانون الصحة 18/11، وبالتزامن مع إقراره بـ “تأخر العملية”، طمأن بــ “استكمالها في أسرع وقت ممكن”.

على هامش زيارته لوهران، قال بن بوزيد: “الوزير الأول طلب تمرير أقصى ما يمكن من النصوص التنفيذية لهذا القانون، لكن الأزمة الصحية المتعلقة بكوفيد 19 عرقلت السير الحسن للعملية”. وأردف قائلاً: “من أصل 105 نصوص تطبيقية، تمكّنا من عرض بعض النصوص على مجلس الحكومة وسيتم إضافة 7 إلى 9 نصوص أخرى قريبًا”.

استلام شحنة من مادة “الكورار” المخدرة بعد نقص توفرها

أعلن بن بوزيد عن استلام كميات من مخدر “الكورار” الذي يستعمل في العمليات الجراحية وهي المادة التي عرفت نقصا في المؤسسات الاستشفائية في الفترة الأخيرة مما انجر عنه تأجيل إجراء بعض العمليات الجراحية.

وذكر الوزير أنّ هذه المادة المخدرة وصلت على متن طائرة تركية وسلمت للصيدلية المركزية للمستشفيات التي ستشرف على توزيعها مباشرة على المؤسسات الصحية، متحفظًا عن ذكر الكمية المستلمة.

وعن سبب نقص هذا المخدر في المستشفيات الذي نجم عنه توقف العمليات الجراحية في عدة مؤسسات استشفائية على المستوى الوطني، ذكر الوزير أن “الجزائر كانت تمتلك كميات من هذه المادة غير أن توقف الأنشطة الجراحية سنة 2020 بسبب جائحة كورونا تسبب في انتهاء صلاحيتها”.

وطمأن الوزير بأن “الشحنة المستلمة ستوزع حالا على كافة المؤسسات الصحية التي تعرف نقصًا”، وسيتم بمجرد وصولها إلى المستشفيات برمجة العمليات الجراحية المتأخرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى