وطنيحدث

بن بوزيد: الوضع الوبائي متحكم فيه

كشف، اليوم الثلاثاء، وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أن الوضع الوبائي متحكم فيه والجزائر تعيش استقرارا في ملف تفشي وباء كورونا.

وقال وزير الصحة في كلمة ألقاها أثناء ندوة صحفية عقدها رفقة وزير التعليم والبحث العلمي ، أن وباء كورونا جعل بعض القطاعات الوزارية تعتمد على التعامل مع الملفات بشكل يومي.

وأشار بن بوزيد في اللقاء المخصص للإعلان عن نتائج أشغال أفواج العمل المشترك إلى التوجه نحو  تفعيل العلاقة بين وزارة الصحة وقطاع التعليم العالي  ورفع المستوى في الجامعة في ما يتعلق بالتخصصات الطبية.

وطمأن الوزير الحاضرين أن نتائج عمل الأفواج المشتركة بين قطاعي التعليم العالي والصحة سيتم صياغتها في شكل نصوص تنظيمية والأخذ بالمقترحات وعرضها على الحكومة.

وتجدر الإشارة أن أفواج العمل المشتركة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة اشتغلت على إنشاء لجان استشارية استشفائية جامعية وطنية ومحلية، ومراجعة الشبكة التقييمية الخاصة بالترقيات إلى رئيس مصلحة استشفائية جامعية، وإلى مصف الأستاذية وأستاذ محاضر قسم “أ “، والعلوم الأساسية في العلوم الطبية وإصلاح التكوين العالي في العلوم الطبية.

وأشار بن بوزيد، إلى أن مصالحه تعمل على إعادة النظر في المنظومة الصحية والعلاقات مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتقريب الآراء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى