وطنيحدث

بن بأحمد يوضح بخصوص ندرة الأدوية

كشف، اليوم، وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن بأحمد، أنه تم طرح 362 256 9 علبة من دواء البراسيتامول، في السوق خلال الفترة الممتدة من 23 سبتمبر إلى 11 نوفمبر الجاري، معلنا عن مضاعفة الإنتاج الوطني للباراسيتامول استجابة للطلب الوطني الكبير الذي يرجع إلى جائحة كورونا.

وأوضح بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية، أنه في إطار التشاور المستمر والتنسيق الدائم مع الشركاء الاجتماعيين وبخاصة ممثلي الصيادلة الخواص، إستقبل وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص وعلى رأسها مسعود بلعمبري رئيس النقابة، حيث مكّن اللقاء من الوقوف على مدى إتاحة بعض المواد الصيدلانية التي تعرف ندرة أو ضغطا أو صعوبات في التموين، منها الأنسولين السريعة، اينوكسابرين، البراسيتامول.

وأضاف الوزير ذاته، وفيما يتعلّق بالأنسولين السريعة سيتم طرح 000 450 وحدة في السوق خلال شهر نوفمبر و 000 357 وحدة خلال شهر ديسمبر المقبل من أجل ضمان إتاحة وتموين مستمر.

فيما يخص اينوكسابرين ، أعلن الوزير عن برنامج تسليم جديد موجّه إلى سوق المدينة 08 734 2 علبة ، سيرتفع إنتاج الجزائر لمضادات التّخثر أيضا بفضل إطلاق خط إنتاج من طرف مصنّع وطني آخر و تزويد السوق الوطنية بــ 000 000 1 علبة بحلول شهر ديسمبر.

وجدّدت النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص التزامها لوزارة الصناعة الصيدلانية، في إطار التشاور والتعاون، وأعادت تأكيد موقفها المسؤول فيما يتعلّق بالتكفّل بإتاحة المواد الصيدلانية من أجل التصدي لكل أشكال المضاربة والتضليل التي تزيد من تعقيد مشكل الندرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى