حدثوطني

بلمهدي: المساجد ضربت أروع الأمثلة في التقيد بإجراءات الوقاية من كوفيد 19 خلال رمضان

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي هذا الاثنين أن المساجد باستثناء بعض الحالات المعزولة ضربت أروع الأمثلة خلال شهر رمضان المبارك في التقيد بالإجراءات الوقائية والحفاظ على البرتوكول الصحي ضد كوفيد -19.

واعتبر بلمهدي لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” الذي تبثه القناة الاذاعية الأولى أن الالتزام بتدابير الوقاية خلال أداء صلاة التراويح ينم عن حس حضاري ووعي لدى المواطنين.

وفي السياق جدد بلمهدي دعوته للمواطنين الذين يرتادون المساجد إلى التقيد بتدابير الوقاية وأخذ الاحتياطات اللازمة حفاظا على الأنفس.

من جهة أخرى أشاد وزير الشؤون الدينية بتجربة المقرأة الإلكترونية التي عوضت مسابقة القرآن الكريم التي حجبت العام الماضي وهذا العام أيضا بسبب تفشي فيروس كورونا.

يشار أن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف كانت قد استحدثت خلال شهر رمضان من العام الماضي، منصة المقرأة الإلكترونية واستقطبت هذه الأخيرة فور إطلاقها الآلاف من الطلبة الراغبين في حفظ كتاب الله من الجزائر وخارجها (15 دولة).

وأشرف على هذه المنصة حينها و من الجزائر، مائة (100) من المشايخ المعتمدين في منح إجازات قراءة القرآن الكريم عملوا على تأطير المتصلين بهذه الآلية الإلكترونية، لمتابعتهم بشكل متواصل ولتلقينهم أصول الحفظ والترتيل والتلاوة قبل منحهم إجازة القراءة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى