رياضة

بلماضي: “الجزائر وكوت ديفوار مرشحتان.. لكن الحذر واجب”

اعتبر مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، جمال بلماضي، هذا الأربعاء، أنّ محاربي الصحراء وأفيال كوت ديفوار هما أكبر المرشحين عن المجموعة الخامسة خلال كأس أمم افريقيا 2021 المقرّرة بالكاميرون بين التاسع جانفي والسادس فيفري 2022، لكنّ بلماضي رفض الاستهانة بمنتخبي سيراليون وغينيا الاستوائية.

بعد سحب قرعة الدورة الـ 33 بقصر المؤتمرات في مدينة ياوندي الكاميرونية ليلة الثلاثاء، صرّح الناخب الوطني للتلفزيون الوطني: “هذه المجموعة تضمّ عملاق القارة، الكوت ديفوار، لقد واجهناهم في ربع نهائي الطبعة السابقة، وشاهد الجميع المقابلة، والأكيد أنّ الجميع يرشحون الجزائر والكوت ديفوار في هذه المجموعة أمام كل من سيراليون وغينيا الاستوائية”.

وأضاف بلماضي: “يجب أن نعي بأنّه لم تعد ثمة فرق صغيرة في افريقيا، دائمًا هناك عنصر المفاجئة، ويجب أن نكون على أتمّ الجاهزية ونتوخى الحذر في جميع المباريات”.

واستطرد بلماضي: “في المناسبات ذات المستوى العالي، يكون من الصعب جدًا الحفاظ على الألقاب.. لقد رأينا جميعًا ما حدث لفرنسا، الحاصلة على كأس العالم، في يورو 2020، حيث أقصيت في ثمن النهائي، والأمر ذاته ينطبق على ألمانيا التي حصدت كأس العالم في 2014 قبل أن تغادر مونديال 2018 في روسيا من الدور الأول، لكننا سنبذل كل ما بوسعنا حتى نكون في مقام البطل ونواصل إسعاد الشعب الجزائري.”

ويفضل جمال بلماضي حاليًا، التركيز على الخرجتين الأولى والثانية للخضر برسم الدور الثاني لتصفيات مونديال قطر 2022، إذ سيواجه الخضر جيوبي مساء الخميس الثاني سبتمبر القادم بالبليدة، قبل ملاقاة خيول بوركينا فاسو يوم الثلاثاء السابع من الشهر ذاته بمراكش المغربية.
وانتهى بلماضي: “قلت دائمًا أنّ أولويتنا تتمثل في مونديال 2022 بقطر، وشرعت في تحضير مباراتي سبتمبر، وسنتحدث مجددا عن كان 2021 في الوقت المناسب”.

يُشار إلى أنّ الخضر سيستهلّون رحلة الدفاع عن اللقب القاري، بالتباري مع سيراليون زوال الثلاثاء 11 جانفي 2022 (14.00 سا) بملعب جابوما في مدينة دوالا، وبرسم الجولة الثانية سيلاقي الخضر غينيا الاستوائية بدوالا أيضًا يوم الأحد 16 جانفي 2022 (20.00 سا)، قبل إسدال ستائر المجموعة بلقاء القمة أمام كوت ديفوار يوم الخميس 20 جانفي 2022 (17.00 سا) بدوالا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى