رياضة

بقاط يبدي تحفظه من إستئناف البطولة الوطنية لكرة القدم

في ظل الارتفاع الكبير في عدد الاصابات بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة

أبدى الدكتور بقاط بركاني عضو اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا، تحفظه من إستئناف البطولة الوطنية لكرة القدم المبرمجة ليوم 28 نوفمبر، في ظل الارتفاع الكبير في عدد الاصابات بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة.

وصرح بركاني لـ “استوديو الكرة”  على أمواج القناة الأولى ، هذا الجمعة: ”الوضعية الصحية الحالية “مقلقة جدا” وهذا ما جعل السلطات المحلية تتخذ قرارات هامة لمواجهة تفشي فيروس كورونا(…) بصراحة نحن نحب كرة القدم وهي الرياضة رقم واحد بالجزائر،لكن لا نعلم ماذا سيحدث إلى غاية 28 نوفمبر، فالمستشفيات مكتظة ويوجد العديد من المرضى في حالة حرجة، وإذا لم تتحسن الوضعية الصحية،اعتقد انه لا يجب المغامرة بإستئناف البطولة”.

وتمّ في الايام الماضية، تسجيل عدة حالات اصابة في أوساط بعض الأندية على غرار نصر حسين داي (4 إصابات)، أولمبي الشلف (4 إصابات) ومولودية الجزائر (3 إصابات).

وحددت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، تاريخ السبت 28 نوفمبر، لإجراء أول جولة ضمن الموسم الكروي 2020 – 2021 بحضور 20 ناديا عوض 16 ناديا وذلك تطبيقا للنظام الهرمي الجديد للمنافسة.

و معلوم ، انّ الفاف قد حددت تاريخ 21 نوفمبر من أجل إجراء كأس السوبر بين شباب بلوزداد واتحاد الجزائر بملعب 5 جويلية (الجزائر العاصمة).

وأضاف الدكتور بقاط بركاني قائلا: ”هنالك موجة ثانية من الفيروس التي تواجهنا والتي تبقى جد مقلقة.علينا أن نكون مدركين للحالة التي نعيشها.حاليا، لقد تم تحديد موعد استئناف البطولة ولكن علينا إنتظار تطور الوضع لكي نتمكن من اتخاذ القرار”.

يذكر أن موسم 2019 – 2020 لم يتم استكماله بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في الجزائر.

وكان أعضاء الجمعية العامة للهيئة الفدرالية قد اختاروا خلال شهرجويلية الفارط، اقتراح تحديد البطل والصاعدين وإلغاء السقوط بالنسبة للموسم الفارط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى