ثقافة

بعد نجاح ثقافتك كتابك.. “كشكك كتابك” مبادرة جديد لنشر الوعى والعدالة الثقافية

واحد من المبادئ التى عمل عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان مبدأ “العدالة الثقافية”، وإيصال الثقافة والمعرفة إلى المواطن، أيًا كان موقعه، من أجل رفع الوعى ومواجهة الأفكار الظلامية، ونشر المعرفة والتنوير بين المواطنين.

و”ثقافتك كتاب” واحدة من تلك المبادرات الهامة التى أطلقتها وزارة الثقافة، ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للكتاب، والمبادرة التى تم إطلاقها خلال الدورة الـ 52 لمعرض الكتاب، تضم مئات العناوين من دور النشر، وقطاعات الوزارة، بواقع 11 ناشراً، والتي لا يتجاوز فيها سعر الكتاب 20 جنيهاً؛ وذلك لحث المواطنين ورواد المعرض على اقتناء الكتب وتشجيعهم على القراءة، كما تتضمن المبادرة تنظيم عدد من الأنشطة الافتراضية من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.
وحققت المبادرة نجاحا كبيرًا منذ إطلاقها وخصوصا فى الدورة الثانية والخمسين، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، لما تمثله من رفع الوعى ومواجهة الأفكار الظلامية، وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية، ووصول الكتاب إلى المواطن المصرى أيا كان مكانه وموقعه، لرفع الوعى ومواجهة الأفكار الظلامية، ونشر المعرفة، والتنوير بين المواطنين.
واستغلال لنجاح “ثقافتك كتابك” أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم عن تدشين، مبادرة جديدة تحت عنوان “كشكك كتابك” لتوسيع القراءة في المحافظات، حيث سيتم هذا الأسبوع افتتاح هذه الأكشاك في دار الأوبرا المصرية وسيتم تعميمها في مختلف الأماكن بعد موافقة رئيس الوزراء لهذا الأمر ليتم تطبيقه في كل القرى المصرية.
وأوضحت الوزيرة فى تصريحات صحفية،  أن كثير من دور النشر شاركت في هذا الكشك، حيث سيكون أقصى سعر للكتاب في هذه المبادرة 20 جنيها فقط، لافتة إلى أنها زارت أسيوط من أجل توفير كتب أيضا في 15 قرية، مشيرا إلى أن عدد الحضور كان كثيرا، وكانت هناك ورشا لاكتشاف الأطفال وتم تدشين مركز لاكتشاف المواهب في أسيوط.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى