وطنيحدث

بروفيسور يدعو لفرض التلقيح الإجباري على عمال السلك الطبي.

دعا رئيس مصلحة أمراض القلب والشرايين جمال الدين نيبوش، وزارة الصحة بتغيير استراتيجية التلقيح باستحداث الجواز الصحي، مع فرض التلقيح الإجباري على عمال السلك الطبي.

واعتبر نيبوش خلال حلوله ضيفا على منتدى إذاعة سطيف، أن نظام التلقيح المعمول بها حاليا غير فعال، “لا ننتظر من الجزائريين الذهاب طواعية للتلقيح فهو أمر مستبعد، لذلك وجب تغيير الخطة”، داعيا لفرض إلزامية التلقيح على كل عمال قطاع الصحة دون استثناء كما هو معمول في غالبية الدول.

وأعرب الدكتور نيبوش عن استغرابه من الاستغراق في الحديث عن الموجة الرابعة مستقبلا؛ في حين يجب التركيز عن الوضعية الصحية الراهنة، وكيف يمكن محاصرة الوباء الآن في هذا الوقت قبل انتشاره، كون الفيروس لازال بيننا ويودي بحياة على الأقل 5 وفيات يوميا والعدد يصل إلى 200 وفاة شهريا.

وشدد المتحدث على ضرورة التسريع في فرض الجواز الصحي على الجميع للدخول للأماكن العمومية كالجامعات، والعودة الفورية لفرض البروتوكولات الصحية على الجميع في مختلف الفضاءات العمومية واستخدام الكمامة والتباعد، إلى جانب تحديد المناطق الموبوءة التي ينتشر فيها الفيروس بإجراء تحقيق وبائي، من أجل فرض خريطة علاجية مستعجلة ومحاصرة الوباء خوفا من انتشاره، محذرا من تكرار سيناريو الموجات الثلاث السابقة حيث تتزايد الأرقام بشكل قليل، ثم فجأة ترتفع بصفة كبيرة وقوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى