حدثوطني

برمضان يعلن عن انشاء ” المرصد الوطني للمجتمع المدني ” قريبا

يضم اكثر من 100 جمعية ومنظمة

أعلن مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات والجالية الوطنية بالخارج ، نزيه برمضان عن انشاء ” المرصد الوطني للمجتمع المدني ” قريبا جاء ذلك على هامش اطلاق تكتل يضم اكثر من 100 جمعية ومنظمة .

وفي تصريح للإذاعة الجزائرية ، اليوم السبت ، قال السيد نزيه برمضان ان :” المطلع على  الدستور يعلم أنه تحدث عن دور المجتمع المدني في تسيير الشؤون العمومية بالإضافة الى اشراك الجالية الجزائرية بالخارج وإنشاء  المرصد الوطني للمجتمع المدني وإشراك المجتمع المدني في مكافحة الفساد “.

 وفي مناقشته للممثلي المجتمع المدني قال نزيه برمضان :” انني اتفق مع الاخوان ان ما يشغل بالهم  هل ما يقال  مجرد شعار جميل أم ان له آليات للرقابة الفعلية ، رد نزيه برمضان ان هذه الاليات اولها مكافحة الاحباط وزرع الامل وعودة الثقة وهو ما كان اكده رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ودستره مما يلغي فكرة انه شعار كما يتهيأ للبعض خاصة انه بدأ في تجسيده باليات قانونية مثل المرصد الوطني للمجتمع المدني الذي شارف نصه القانوني على الانتهاء في الايام القلية المقبلة ثم الانتقال الى تحديد تركيبته”.

هذا واشرف السيد نزيه برمضا اليوم بمقر المركز الدولي للكشافة الاسلامية على تاسيس تكتل يضم  اكثر من 100 جمعية ومنظمة وسيتم تهيئة الارضية القانونية قريبا بمراجعة القوانين العضوية كقانون الجمعيات وقانون البلدية والولاية .

 والهدف الاسمى لهذا التكتل الجمعوي يقول نزيه برمضان هو ان يصبح المجتمع المدني “شريك فعلي ” وحليفا لمؤسسات الدولة ويستشار بشكل آلي وسيتضمن القانون مستقبلا الزامية استشارة هذا المرصد خاصة  .” وهذا ما سيقع لاحقا على عاتق المرصد الوطني للمجتمع المدني الذي سيلعب دوره من خلال الكفاءات التي ستشكله في وضع رؤى واستراتيجيات بكيفية ذكية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى