ثقافة

انطلاق فعاليات معرض أبو ظبى الدولى للكتاب اليوم

تنطلق، اليوم الأحد، فعاليات الدورة الـ30 لمعرض أبوظبى الدولى للكتاب، التى ينظمها مركز أبوظبى للغة العربية بدائرة الثقافة والسياحة، وتستمر فعاليات المعرض إلى 29 مايو الجارى، فى مركز أبوظبى الوطنى للمعارض.
ويشارك في هذه الدورة أكثر من 889 عارضا، سواء بالحضور أو بشكل افتراضى من بينها ما يزيد على 662 عارضا دوليا و227 عارضا محليا من أكثر من 46 دولة من حول العالم.
وتحل ألمانيا كضيف شرف فى الدورتين الثلاثين والحادية والثلاثين للمعرض، كما يستضيف المعرض 315 ضيفا ومتحدثا واقعياً وافتراضيا، إضافة إلى أكثر من 230 جلسة واقعية وافتراضية فى ظل برنامج متنوع بالشراكة مع أكثر من 20 جهة ومؤسسة ثقافية محلية ودولية لتنظيم جلسات ثقافية ومهنية وتعليمية وعروض فنية، إضافة إلى إطلاق أول منصة افتراضية للناشرين لتبادل حقوق النشر على مستوى المنطقة العربية فى ظل توفير حزمة شاملة من الفوائد التحفيزية للناشرين والمؤلفين على حد سواء.
وتوفر الدورة الحالية من المعرض نصف مليون كتاب فى مختلف المجالات، إذ تعد هذه الدورة الأكبر فى مجال دعم الناشرين منذ تأسيس المعرض حيث شهدت تقديم 300 منحة موزعة على الكتب الورقى والرقمية والصوتية كجزء من برنامج “أضواء على حقوق النشر.
وشهدت الدورة الحالية من المعرض تولى موزة الشامسي، المديرة التنفيذية لمركز أبوظبى للغة العربية بالإنابة، منصب مديرة معرض أبوظبى الدولى للكتاب.
وتم استكمال كافة الاستعدادات والتجهيزات وبناء الأجنحة الوطنية والأجنبية المشاركة فى المعرض إضافة إلى تزويد جميع الممرات بالعلامات الإرشادية الخاصة بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المنظمين والعارضين والزوار.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى