حدثوطني

انتخاب الجزائر لرئاسة المجموعة الجيوسياسية لشمال إفريقيا بالبرلمان الأفريقي

تم انتخاب البرلمان الجزائري لرئاسة المجموعة  الجيوسياسية لشمال إفريقيا بالبرلمان الافريقي وانتخاب برلمان الجمهورية الصحراوية لنيابة رئاسة المجموعة, فيما عاد منصب مقرر المجموعة إلى البرلمان  التونسي, حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لمجلس الأمة.

وأوضح نفس المصدر أنه “في إطار فعاليات الدورة العادية الرابعة للفترة التشريعية الخامسة للبرلمان الافريقي, عقدت المجموعة الجيوسياسية لشمال إفريقيا اجتماعا اليوم الثلاثاء 25 ماي 2021 للتشاور حول الترشيحات التي تقدم  باسم المجموعة لشغل مناصب في هيئات ولجان البرلمان الافريقي”, مشيرا الى أنه “تم التوافق على ترشيح عضو عن برلمان الجمهورية الإسلامية الموريتانية وعضو  ثان عن برلمان دولة ليبيا لمنصب نائب رئيس البرلمان الإفريقي على أن يتم التصويت لاحقا في جلسة عامة”.

وفي أول اجتماع للمجموعة الجيوسياسية لشمال افريقيا برئاسة الجزائر, تم تمكين نائب سفير دولة فلسطين لدى جنوب إفريقيا من مخاطبة المجموعة حيث “طلب دعم  المجموعة من أجل حصول دولة فلسطين على صفة مراقب لدى البرلمان الافريقي”.

كما عبر البرلمانيون الأفارقة عن “دعمهم لحق الشعب الفلسطيني غير القابل  للمساومة في إقامة دولته وعاصمتها القدس”.

للعلم, فإن القارة الافريقية تحيي يوم إفريقيا الذي يعد ذكرى سنوية لنشأة  منظمة الوحدة الإفريقية بتاريخ 25 ماي 1963, وهو فرصة تسمح لكل بلد من تنظيم  تظاهرات تهدف إلى تعزيز التقارب بين الشعوب الأفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى