حدثوطني

انتخاب الجزائر عضوا عن فريق الحكومات في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية لـ 3 سنوات

انتخب مؤتمر العمل الدولي, الجزائر , كعضو عن فريق الحكومات في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية لمدة ثلاث سنوات, حسب ما أفاد به, هذا الثلاثاء, بيان لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

وأوضح البيان أن مؤتمر العمل الدولي “انتخب أيوم الاثنين 14 جوان 2021, الجزائر, كعضو عن فريق الحكومات في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية لمدة ثلاث سنوات (الفترة من جوان 2021 إلى جوان 2024)”.

وأضاف ذات المصدر أنه على إثر هذا الانتخاب تحصلت الجزائر على “208 صوتا من الهيئة الانتخابية لفريق الحكومات وهذا بمناسبة أشغال الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي التي تنعقد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد بجنيف (سويسرا)”.

كما أكد البيان أن الجزائر “ستشارك في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية كعضو مناوب بصفة مقعد “عائم” الذي يمنح بالتناوب بين إفريقيا و الأمريكتين عند كل عهدة”, معتبرا هذا الانتخاب “مكسبا هاما للجزائر في هذا المحفل الدولي واعترافا من طرف الدول الأعضاء بالدور الريادي لبلادنا داخل منظمة العمل الدولية و تنويها بجهودها في ترقية أجندة العمل اللائق والعدالة الاجتماعية”.

وأشار ذات المصدر إلى أن مجلس الإدارة هو “الهيئة التنفيذية لمنظمة العمل الدولية و يمارس نوعين من الوظائف: وظيفة رقابية لمكتب العمل الدولي, وعدد معين من الوظائف المحددة المتعلقة بسير منظمة العمل الدولية وبالمسائل المتعلقة بمعايير العمل الدولية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى