رياضة

انتخاب أمزيان الحسين رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للمبارزة

انتخب أمزيان الحسين رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للمبارزة للعهدة الاولمبية 2021- 2024، بعد نيله لأغلبية الأصوات خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابيةالتي جرت السبت بمقر الهيئة .

وتحصل أمزيان المترشح الوحيد لسباق رئاسة الفيدراليةعلى 13 صوتا، فيما تم تسجيل صوت واحد ب:لا وإلغاء صوت آخر.ومعلوم أن الجمعية العامة لاتحادية المبارزة تعد 15 عضوا ممن يحق لهم التصويت.

و يذكر ان لجنتي الترشيحات و الطعون قد رفضت ملف المترشحة للرئاسة نادية يوسف خوجة  بسبب “غيابها عن أشغال الجمعية العامة العادية”.

وجرت الجمعية العامة العادية يوم السبت 27 مارس الفارط بمقر الهيئة، وعرفت المصادقة بالاغلبية على التقريرين المالي والادبي لسنة 2020 وحصيلة العهدة الاولمبية (2017-2021).

وصرح أمزيان الحسين عقب انتخابه رئيسا “أشكر أعضاء الجمعية العامة على ثقتهم في شخصي، غير أن المهمة التي تنتظرني ستكون صعبة،لأن العديد من التحديات في انتظاري من بينها التكوين و التكفل بالمنتخبات الوطنية”.وأضاف “سنعمل من أجل تأهيل لاعبين اثنين على الأقل الى الالعاب الاولمبية بطوكيو المقبلة”.

واختتم قائلا “سنواصل العمل الذي شرعنا فيه منذ سنوات مع الرئيس السابق رؤوف برناوي، رغم الصعوبات التي تواجهنا خصوصا في ظل تواصل انتشار جائحة كورونا”.

واشتغل أمزيان الحسين (58 سنة) منصب النائب الأول للرئيس السابق رؤوف سليم برناوي خلال العهدة المنتهية (2017-2021)، حيث يعد أول مبارز جزائري ينال ميدالية قارية وكانت خلال البطولة الافريقية 1993 بتونس عندما تحصل على الفضية.

ويحوز أمزيان الذي يمارس المبارزة (اختصاص الحسام) منذ 1976، على شهادة جامعية في الرياضة من الدرجة الثالثة، وهو مدرب حالي لنادي تكوين وهران وشغل منصب رئيس رابطة ولاية وهران للمبارزة خلال العهدة المنقضية (2017- 2021) .

وفضلا عن منصب الرئيس، تم التصويت على الأعضاء الستة المترشحين لمنصب العضوية في المكتب الفيدرالي، بعدما تم رفض ملف واحد ويتعلق الأمر بمراد لاصوان (رابطة سطيف) لنفس السبب (الغياب عن الجمعية العامة العادية).

يذكر أن هذه الاتحادية، ترأسها في بداية العهدة الأولمبية 2017-2021 رؤوف سليم برناوي، إلى غاية قراره الانسحاب من منصبه في سبتمبر 2020،حيث تم تكليف نائبه الأول حسين أمزيان، بتسيير شؤون الهيئة بالنيابة لمدة 45 يوما بهدف تنظيم انتخابات، وفق القوانين المعمول بها.

ليتم الانتخاب على موسى حماش رئيسا للاتحادية قصد إكمال ما تبقى من العهدة الأولمبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى