وطني

اليوم العالمي للتبرع بالدم : أطباء ومختصون يدعون للتبرع الدوري ويطمئنون بصرامة الاجراءات الوقائية

تحت شعار” تبرع بالدم  واجعل العالم ينبض بالحياة “، تحيي الجزائر هذا الاثنين اليوم العالمي للتبرع بالدم وسط دعوات للمختصين والجمعيات بضرورة التحسيس حول أهمية التبرع لإنقاذ حياة المرضى .

و أكد سفيان كيري المكلف بالإعلام على مستوى الوكالة الوطنية للتبرع بالدم أن رفع مستوى الوعي لدى المتبرعين يشكل تحديا هاما لتوفير كميات كافية من الدم لأجل إنقاذ أرواح الملايين ، وهو ما يجب أن يترجم بحملات تحسيسية  تبرز أهمية العمل الانساني  .

وتعول الوكالة الوطنية للتبرع بالدم على إشراك العديد من الفاعلين “بصفة وثيقة” في مبادرة تحسيسية تدوم اسبوعا كاملا على غرار وزارة الشؤون الدينية والأوقاف من خلال خطبة الجمعة المقبلة وإطلاق المديرية العامة للأمن الوطني للحملة الوطنية الثانية لجمع الدم من 14 إلى 16 جوان.

من جهتهم عبر الأطباء عن أهمية التضامن مع  المرضى من خلال حملات جمع الدم رغم الظرف الصحي الذي يتطلب الحذر وقال كيري في هذا الخصوص “نحن نعيش ظرف الوباء كوفيد 19 ، وقد يكون هناك خوف لكن هذا الخوف ليس في محله لأن مصالح التعقيم  الخاصة بالتبرع بالدم معزولة عن المصالح الخاصة بالتكفل بمرضى كوفيد19 ، كما أن التبرع بالدم ليس فيه أي خطر على المواطنين “.

 من جانبه نصح الدكتور بن آشنهو حسين المواطنين بالقيام بعمليات التبرع بالدم  ، مؤكدا توفر إجراءات حقيقية لحماية المتبرع بالدم في كل مراكز الحقن وكذا الشاحنات المتنقلة “.

وقد شددت احدى المتبرعات أنه يجب ان نضع انفسنا مكان المحتاجين للدم لسبب أو لآخر “لذلك يجب أن نتضامن معهم  دون انتظارأو تردد” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى