دولي

النواب الأمريكى يقر خطة بايدن للاستثمار فى البنية التحتية

مرر غالبية أعضاء مجلس النواب الأمريكى، خطة الرئيس جو بايدن الضخمة للاستثمار في البنية التحتية، والتي تبلغ قيمتها تريليون دولار، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

ومن المفترض أن يذهب القانون إلى الرئيس للتوقيع عليه، قبل أن يصبح نافذاً.

يذكرأن، أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسي بيلوسى إرجاء التصويت على الخطة الاجتماعية والمناخية التي أعلنها الرئيس جو بايدن، حسبما ذكرت شبكة “روسيا اليوم”.

وقالت بيلوسي للصحفيين إنه بعد أسابيع من المفاوضات لا يزال الديمقراطيون في الكونغرس يتفاوضون على تفاصيل الخطة، وأضافت أنها تأمل فى التصويت عليها “قبل عطلة عيد الشكر” في الـ25 من نوفمبر.
وأعربت بيلوسي عن أملها في أن يصوت مجلس النواب مساء اليوم على خطة بايدن الاستثمارية التي رصد لها 1200 مليار دولار لتطوير البنى التحتية المتقادمة في البلاد.
لكن الجناح التقدمي في الحزب الديمقراطي نبه مرارا إلى أنه لن يؤيد هذه الخطة دون أن يسبقها إقرار الخطة الاجتماعية والمناخية لبايدن.
وعلى الجانب الأخر، أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، أن بلاده تمتلك الملايين من أقراص عقار شركة “فايزر” التجريبى لعلاج كورونا ، وقال بايدن: “إذا أجازته إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، فقد نحصل قريبا على أقراص تعالج الفيروس لمن أصيبوا به“.

وأضاف: “لدينا ملايين الأقراص… هذا العلاج سيكون أداة أخرى فى جعبتنا لحماية الناس من أسوأ تداعيات كوفيد-19“.

وكانت شركة فايزر أعلنت أن عقارها التجريبي يقلل الوفيات جراء كورونا بنسبة 90%، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.
كما أعلنت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، السماح بتطعيم الأطفال من عمر 5 إلى 11 عاما بلقاح شركتي “فايزر-بيونتيك”، في خطوة ستسمح بتطعيم 28 مليون طفل.
وقبل أيام، كانت هيئة الغذاء والدواء الأمريكيةFDA، أجازت استخدام لقاح “فايزر”، في الحالات الطارئة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما حسبما نقلت قناة (الحرة) الامريكية الأربعاء.
وتشير أرقام المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن أكثر من 700 طفل تصل أعمارهم إلى 18 عاما أو أقل توفوا بسبب الإصابة بفيروس كورونا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى