حدثوطني

المدير العام للسياحة : الفنادق جاهزة لاستقبال العائدين بعد فتح الحدود الجوية وبأسعار معقولة

أكد المدير العام لسياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، موسى بن تامر، استعداد المؤسسات الفندقية بمختلف هياكلها لاستقبال الوافدين إلى الجزائر خلال فترة الحجر الصحي، مطمئنا  أن الأسعار ستكون في المتناول.

وكشف بن تامر هذا الثلاثاء في تصريح للقناة الأولى، أن كل المؤسسات الفندقية سواء العمومية أو الخاصة على أهبة الاستعداد لاستقبال والتكفل بكل المواطنين والمسافرين الذين سيلتحقون بأرض الوطن بعد قرار السلطات بالفتح الجزئي للمجال الجوي بداية من الفاتح من شهر جوان الداخل” ليضيف أن “هذه المؤسسات على أتم الاستعداد لضمان إقامة صحية سليمة في ظل احترام البروتوكول الصحي الخاص بالنشاطات الفندقية”.

في سياق متصل، أوضح المدير العام لسياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي أن “هذه المؤسسات الفندقية وعلى ضوء التجربة التي اكتسبتها بعد أن استقبلت السنة الفارطة 33 ألف الجزائري في ظل الجائحة مستعدة لهذه العملية”.

وعن المؤسسات الفندقية المسخرة لهذه العملية أكد بن تامر أن “القائمة تم تحديدها منذ السنة الماضية وفق ترتيبات تتعلق بنوعية الفنادق من أجل توفير ظروف مريحة للوافدين، مطمئنا في هذا الشأن بأن الأسعار ستكون معقولة وفي متناول الجميع”.

وبالنسبة لقضية المؤسسات الفندقية التي ستكون مخصصة لاستقبال ولإيواء كل الوافدين اللذين سيستفيدون من دخولهم إلى التراب الوطني بداية من الفاتح الجوان القادم، أشار بن تامر بأنها “تتوفر على جميع سبل الراحة، كما أن الأسعار ستكون في المتناول وسوف تراعي الظروف الاقتصادية لكل الوافدين إلى الجزائر”.

جدير بالذكر، أن الوزير الأول، عبد العزيز جراد وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والسلطة الصحية وتطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون تقرر إعادة  الفتح الجزئي للحدود الجوية بداية من الأول جوان القادم، بمعدل ست رحلات أسبوعية من والى فرنسا، تركيا، إسبانيا وتونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى