ثقافة

الطبعة السابعة لأيام تلمسان لسينما الهواة يومي 5 و6 ديسمبر

يرتقب تنظيم الطبعة السابعة لأيام تلمسان لسينما الهواة يومي 5 و6 ديسمبر الجاري بقصر الثقافة “عبد الكريم دالي”، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى المنظمين.

وستعرف هذه الطبعة المنظمة من طرف قصر الثقافة بالتنسيق مع النادي السينمائي لدار الثقافة “عبد القادر علولة” وجمعية الإبداع لنشاطات الشباب والتي تقام تخليدا لروح الصحفي نور الدين رحمون مشاركة 16 فيلما قصيرا ومتوسطا، وفقا لما أفادت به المستشارة الثقافية الرئيسية بقصر الثقافة “عبد الكريم دالي” المكلفة بمصلحة السينما أمثير حسنية.

وسيعرض المشاركون من ولايات تلمسان ووهران وعين تموشنت وسيدي بلعباس وتيزي وزو وتيسمسيلت والمدية وجيجل أعمالهم التي تعالج مواضيع اجتماعية مختلفة لتقييمها من طرف النقاد السينمائيين بلحاجي رياض وأمثير بومدين وجبور عبد المجيد وزموري سمير.

ويرتقب أن تفتتح هذه التظاهرة بعرض الفيلم القصير “إيناس” الذي يسرد قصة فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة لجمال باشا من ولاية تيزي وزو الحائز على الجائزة الأولى في المهرجان الولائي للفيلم والتراث بأم البواقي وعلى عدة جوائز في تظاهرات سينمائية بتونس والعراق والسويد إلى جانب عرض باقي الأفلام المشارك بها.

كما برمجت بالمناسبة مداخلات حول تاريخ السينما الجزائرية والموسيقى التصويرية في الأفلام السينمائية وعرض تجربة المركب الموسيقي جفال عبد الرؤوف من تلمسان المختص في صناعة موسيقى الإعلانات الترويجية لأفلام هوليوود إلى جانب ورشة حول الماكياج والتنكر السينمائي يؤطرها المختص في هذا المجال جعفري توفيق حسين لفائدة مجموعة من التلاميذ وطلبة الجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى