محلي

الطارف: توقيف 3 أشخاص ينشطون ضمن شبكة وطنية في تزوير العملة

تمكنت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالطارف من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية وطنية تنشط في مجال تزوير العملة حيث حجزت مبلغا ماليا يقدر بخمسة مليون دينار.

 ومكنت العملية من حجز ألفين وخمسمائة ورقة نقدية مقلدة من فئة ألفي دينار جزائري وتوقيف ثلاثة أشخاص كانوا ينوون طرح هذه العملة المزورة بولاية الطارف حسب الملازم الأول للشرطة حمزة جلاب.

وتعود حيثيات القضية إلى تلقي المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية الطارف معلومات تفيد بأن احد الأشخاص بحوزته مبلغا ماليا يشتبه في كونه من العملة الوطنية المزورة ينوي طرحها للتداول عن طريق شخص ثاني بإحدى الولايات الشرقية ، واستغلالا لهذه المعلومات المؤكدة تمكنت فرقة البحث والتدخل من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه وهو بصدد الدخول إلى ولاية الطارف على متن مركبة سياحية رفقة شخص آخر ، وبعد تفتيش المركبة تم العثور على مبلغ 5 مليون دينار مخبأة بإحكام تحت غطاء محول السرعة ، ليتم تحويل الموقوفين والمبلغ المحجوز إلى مقر الأمن لمواصلة التحقيق ليتبين أن المعنيين ينشطان رفقة شخص ثالث ينحدر من ولاية الجلفة يقوم بتزوير العملة وتسليمها لشركائه من أجل طرحها للتداول مقابل مبالغ مالية. وبالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة بولاية الجلفة تم توقيف المعني ليتم إحالة الموقوفين الثلاثة على الجهات القضائية المختصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى