صحة و تكنولوجيا

الصحة العالمية: بعض شركات لقاحات كورونا تحقق أرباحا قياسية ومازالوا غير محصنين

أكد الدكتور تيدروس أدهانوم ج جيبرييسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن بعض الشركات المنتجة للقاحات كورونا تحقق أرباح قياسية بينما الكثير من البشر حول العالم ما زالوا غير محمين من الإصابة بعدوى كورونا، مشددا على أنه لا يمكن لأحد أن يعيش في أمان من الإصابة طالما الكثيرين غير محصنين.

وغرد الدكتور تيدروس أدهانوم ج جيبرييسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “من غير المعقول أن تسجل بعض الشركات المنتجة للقاحات COVID19 أرباحًا قياسية، وتقدم بعض البلدان معززات، بينما لا يزال الكثير من الناس غير محميين. لا أحد بأمان حتى يصبح الجميع بأمان”.

وحذر الدكتور تيدروس أدهانوم ج جيبرييسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، من زيادة عدد الأشخاص غير الحاصلين على لقاحات كورونا حول العالم، مؤكدا أنه كلما زاد عدد غير المحصنين باللقاحات زادت فرصة انتشار فيروس كورونا مع التطورات والمتغيرات التي قد تكون أكثر خطورة ويزيد الخطر على الجميع.

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم ج جيبرييسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “كلما زاد عدد الأشخاص غير المحصنين ضد COVID19 على مستوى العالم ، زادت فرصة انتشار الفيروس والتطور إلى متغيرات يحتمل أن تكون أكثر خطورة ، مما يزيد من المخاطر على الجميع، هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى وقف التعزيز بحقوق ملكية اللقاح“.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور تيدروس أدهانوم ج جيبرييسوس، أن أكثر من 90٪ من تسلسلات فيروسات كورونا المشترك من متغير دلتا خلال الشهر الماضي، مشيرا إلى أن هذه التسلسلات المشتركة كانت في عدد قليل من البلدان الأمر الذي يتطلب تحسين المراقبة المتنوعة في جميع البلدان لمعرفة نسب الانتشار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى