حدثوطني

الرئيس تبون يتعهد برفع القدرةالشرائية للعمال

أكد حرصه على الحفاظ على مناصب الشغل بالرغم من إكراهات الحالة الوبائية

أكد رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، السبت، حرصه على توجيه الحكومة للحفاظ على مناصب الشغل بالرغم من إكراهات الأوضاع الناجمة عن الحالة الوبائية و تسوية وضعية أصحاب عقود ما قبل التشغيل.

وقال رئيس الجمهورية في رسالة الى العمال الجزائريين بمناسبة اليوم العالمي للشغل المصادف للفاتح مايو من كل عام قرأها نيابة عنه وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي الهاشمي جعبوب، بمقر ولاية الجزائر بحضور عدد من اعضاء الحكومة و ممثلي بعض النقابات وارباب العمل،”حرصه على توجيه الحكومة للحفاظ على مناصب الشغل بالرغم من إكراهات الأوضاع الناجمة عن الحالة الوبائية وتسوية وضعية أصحاب عقود ما قبل التشغيل”.

وأضاف رئيس الجهورية ” نحن نتجه تدريجيا لاستيعاب أعداد من شبابنا البطال لمناصب شغل بوضع آليات لدعم المؤسسات الاقتصادية المدعوة إلى المساهمة في امتصاص اليد العاملة ولتخفيف من نسبة البطالة عبر مقاربات تتلاءم مع مقتضيات اقتصاد المعرفة لاسيما عبر المؤسسات الناشئة الصغيرة و المتوسطة “.

وبعد أن حيا  تبون “كافة المجهودات التي تبذلها المؤسسات لحماية مناصب العمل والأجور برغم الوضعية الصعبة “، أشاد “باقتحام شبابنا عالم المقاولاتية مثمنا قدراتهم على خلق فرص استثمار بما يملكون من مهارات وإبداع”.

واستطرد رئيس الجمهورية قائلا : ” وقد بدأت بوادر مساهمة الشباب في خلق الثروة ومناصب الشغل تعطي النتائج المرجوة الأمر الذي يوجب المزيد من التشجيع والتحفيز على الانخراط في نمط اقتصادي جذاب يتحمل جزء من أعبائه البطالة التي نسعى بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة للتخفيف منها بالموازاة مع تعزيز مكانة العمال وخاصة الطبقة المتوسطة و الطبقة الهشة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى