وطنيحدث

الرئيس تبون يؤكد على ضرورة تلقيح كل مستخدمي قطاع التربية

أكد رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، خلال ترأسه، اليوم الأحد، لمجلس الوزراء على “ضرورة” تلقيح كل مستخدمي قطاع التربية ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) قبل الدخول المدرسي يوم 21 سبتمبر الجاري، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح البيان أن “رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، وبعد افتتاح الجلسة وعرض جدول أعمال الاجتماع والاستماع إلى عرض السيد الوزير الأول حول نشاط الحكومة خلال الأسبوعين الأخيرين وعروض السادة الوزراء، أسدى الأوامر والتوجيهات التالية منها التأكيد على ضرورة تلقيح كل مستخدمي قطاع التربية قبل الدخول المدرسي”.

كما أكد رئيس الجمهورية على “ضرورة إيجاد حلول فورية لمعاناة التلاميذ بسبب ثقل المحفظة المدرسية”، و”استغلال” مرافق التربية والتعليم العالي إلى “أقصى حد” وجعلها “لا تخضع” لمواقيت الإدارة.

وحسب ذات المصدر، فقد كلف الرئيس تبون أيضا وزير الداخلية بــــ”مراقبة ومتابعة حثيثة لظروف النقل المدرسي، وتحسينه بتوفير أفضل الخدمات، خاصة في مناطق الظل”.

ومن بين الأوامر التي وجهها رئيس الجمهورية خلال هذا الاجتماع -يضيف البيان- “الإسراع” في إطلاق المدرسة الوطنية العليا لتكوين الأساتذة المختصين في تعليم الصم البكم تحت وصاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و”تثمين” استحداث كتب “البراي” في مادتي الرياضيات والعلوم “لأول مرة” في الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى