وطنيحدث

الرئيس تبون: رفع العراقيل عن 57 مشروعا استثماريا متوقفا لأسباب إدارية

كشف رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, هذا  السبت بالجزائر العاصمة, عن رفع العراقيل عن 57 مشروعا من بين 402 مشروع استثماري متوقف, بالرغم من جاهزيته, لأسباب إدارية.

وأوضح الرئيس تبون خلال كلمة ألقاها في افتتاح الندوة الوطنية حول الانعاش الصناعي, أن رفع التجميد عن هذه المشاريع الجاهزة تم في ظرف “قصير جدا” وهو الامر الذي “يدفع للتساؤل حول الاسباب الحقيقية التي تقف وراء هذه العراقيل”.

وأكد في هذا السياق, أن تعطيل المشاريع الجاهزة للانطلاق لأسباب بيروقراطية يمثل “جريمة في حق الاقتصاد” يقف وراءها أشخاص “يدافعون عن مصالح مشبوهة بخلفيات سياسوية”.

وأضاف رئيس الجمهورية أنه لا يعقل تجميد مشاريع بسبب رخص إدارية بالرغم من استثمار المليارات في إنجازها, وهو ما يعتبر “تصرفا غير وطني”.

كما أضاف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أنّ الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار (أندي) قامت إلى غاية نهاية نوفمبر الماضي برفع التجميد عن 581 ملف طلب للاستفادة من المزايا التي تقدمها الدولة لفائدة المستثمرين, حسبما كشفه اليوم السبت بالجزائر العاصمة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأوضح الرئيس تبون في كلمة القاها خلال افتتاح أشغال الندوة الوطنية حول الانعاش الصناعي, أن الوكالة ستقوم خلال الاسبوع الأول من شهر ديسمبر برفع التجميد عن 356 ملف إضافي.

وسيمكن ذلك من استحداث ما يزيد عن 75 الف منصب عمل وهو رقم “جد معتبر” سيكون له أثر هام في الحد من البطالة, يضيف السيد تبون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى