دولي

الرئيس الرواندي يرحب بقرار الرئيس تبون فتح سفارة جزائرية بكيغالي

إستقبل رئيس جمهورية رواندا، بول كاغامي، بكيغالي، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، الذي  نقل له التحيات الأخوية ورسالة شفوية من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

 وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية ان الوزير لعمامرة نقل بهذه المناسبة إلى الرئيس الرواندي التحيات الأخوية ورسالة شفوية من الرئيس عبد المجيد تبون.

 من جانبه، رحب الرئيس كاغامي بقرار الرئيس تبون فتح سفارة جزائرية بكيغالي، كما أعرب عن رغبته في تعزيز التمثيل الدبلوماسي والتنسيق بين الجزائر ورواندا وعن أمله للقاء أخيه الرئيس عبد المجيد تبون.

و اضاف البيان ان الجانبين تناولا العلاقات الثنائية بين الجزائر ورواندا وسبل تعزيزها كما تطرقا إلى المستجدات السياسية والامنية والتنموية في القارة  الإفريقية وبالخصوص المواضيع التي سيتم طرحها على طاولة رؤساء دول وحكومات الدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي خلال القمة المرتقبة في شهر فيفري من  السنة المقبلة.

وفي سياق الاجتماع الوزاري المشترك بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي الجارية فعالياته في العاصمة كيغالي، أكد الطرفان على ضرورة “رص الصفوف وتوحيد مواقف الدول الافريقية من أجل بلورة رؤية واضحة و استراتيجية شاملة تؤسس لشراكة متوازنة وبعيدة المدى مع الاتحاد الأوروبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى