رياضةحدث

الخضر يكتسحون جيبوتي (8 – 0) ويتصدرون المجموعة الأولى

تصفيات مونديال 2022 ...

إكتسح منتخب الجزائر لكرة القدم، ليلة الخميس، نظيره الجيبوتي (8 – 0)، ليتصدر الخضر المجموعة الأولى المؤهّلة عن منطقة إفريقيا إلى مونديال 2022 بقطر.

أمام منافس متواضع، أتت أهداف النخبة الوطنية عبر سليماني (5)، (24 ض.ج)، (46) و(53)، وبعد “السوبر هاتريك”، رفع مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، حصيلته التهديفية مع المحاربين إلى 35 هدفًا خلف الهدّاف التاريخي عبد الحفيظ تسفاوت (36 هدفًا).

وشهد “مهرجان” الخضر سلسلة أهداف أخرى بفضل بن سبعيني (26)، بونجاح (39 ض.ج)، “محرز” (66) و”زروقي” (68)، علمًا أنّ محرز صار يملك 27 تمريرة حاسمة مع الخضر.

يُشار إلى أنّ محاربي الصحراء دخلوا بالتشكيلة التالية: مبولحي، زفان، بن سبعيني، بلعمري، ماندي، بن ناصر، زروقي، محرز، بلايلي، بونجاح، وسليماني، وشهدت المرحلة الثانية إقحام الناخب الوطني عدّة بدلاء في صورة طوبة، بوداوي، زرقان، ديلور وبن رحمة، بينما شهد الشوط الأول تلقي المدافع الأوسط جمال الدين بلعمري إنذارًا مجانيًا.

وإثر هذا الفوز، تتصدر الجزائر المجموعة الأولى بثلاث نقاط متقدمة بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو التي هزمت النيجر (2 – 0) مساء اليوم في مراكش (المغرب)، وأتت ثنائية الخيول بواسطة طراوري (76 ض. ج) وكوناتي (79).

وستكون الجولة الثانية حاسمة ليلة الثلاثاء القادم، مع تباري نخبة بلماضي مع التشكيلة البوركينابية على ميدان مراكش في مواجهة بست نقاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى