محلي

الحماية المدنية: وفاة زوجين اختناقا بغاز البوتان وانقاذ طفليهما بالبليدة

توفي  هذا الجمعة بالبليدة زوجان اختناقا بغاز البوتان في حين تم انقاذ طفليهما, حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

وبحسب ذات المصدر فقد تدخلت الوحدة الرئيسية للحماية المدنية اليوم الجمعة على الساعة السادسة و50 دقيقة من أجل إنقاذ عائلة مكونة من أربعة أفراد, تقطن بحي الوريدة وسط مدينة البليدة, تعرضت للاختناق بغاز البوتان المنبعث من آلة الطهي.

وفور وصول عناصر الحماية المدنية إلى حي الوريدة وجدت جميع أفراد العائلة خارج المنزل بعد إخراجهم من طرف جيرانهم, لتتم مباشرة تهوية المنزل وإسعاف الضحايا, مع التركيز على تقديم الأوكسجين.

وأوضحت ذات المصادر أن الزوجين, البالغين من العمر 29 و21 سنة توفيا اختناقا بغاز البوتان المنبعث من آلة الطهي (طابونة), التي كانت متواجدة داخل غرفة النوم بغرض التدفئة, فيما تم انقاذ طفليهما البالغين من العمر 3 سنوات وسنة واحدة.

وتم إجلاء الأب والأم على جناح السرعة إلى مستشفى فرانس فانون في حالة خطيرة, مع التركيز على تقديم الإسعافات الأولية ومحاولة الحفاظ على وظائفهما الحيوية قبل وصولهما إلى مصلحة الاستعجالات, لكن للأسف توفي الزوجان.

وبحسب ذات المصدر, فقد تم لحسن الحظ انقاذ الطفلين وتحويلهما نحو مستشفى حسيبة بن بوعلي الذي يتوفر على مصلحة طب الأطفال.

وبهدف التقليل من هذه الحوادث التي تكثر خلال فصل الشتاء تعتزم المديرية المحلية للحماية المدنية اطلاق الأسبوع المقبل حملة تحسيسية بالتنسيق مع الشركاء الفاعلين في المجال للتوعية من مخاطر الاختناق بغاز البوتان والحوادث المنزلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى