حدثوطني

الجزائر تواجه بداية موجة ثالثة لفيروس كورونا

بسبب انتشار السلالة البريطانية

أكد الباحث في علم الأوبئة البروفيسور عبد الرزاق بوعمرة أن الجزائر تواجه بداية موجة ثالثة لفيروس كورونا، بسبب انتشار السلالة البريطانية.

وقال بوعمرة خلال حلوله ضيفا على منتدى إذاعة سطيف، إن المؤشرات العلمية تؤكد أننا في بداية الموجة الثالثة، بعد الانتشار الواسع للسلالة البريطانية، حيث أن أكثر الإصابات المسجلة حاليا هي إصابات بالمتحور البريطاني. بالمقابل أكد أنه لم يتم تسجيل أي حالة لفيروس دلتا الهندي والذي يعتبر أقوى من البريطاني بنسبة 65%.

وأكد المختص في الطب الوقائي بمستشفى تيبازة أن مستشفيات العاصمة، البليدة وتيبازة والمدن الكبرى تعرف تشبعا، وأن الحالات المسجلة في وضعية حرجة، مضيفا أن الموجة الثالثة ستواصل الارتفاع حتى تصل الى الذروة في الأيام القادمة.

وتوقع بوعمرة اتخاذ السلطات الوصية تدابير صارمة وعاجلة في الأماكن العمومية والفضاءات الجماعية، مركزا على ضرورة العودة لتدابير الوقاية بدل حالة التراخي المسجلة في أماكن التجمعات من أسواق وحافلات.

وبخصوص المصابين سابقا بالفيروس حذّر البروفيسور من احتمالية الإصابة مرة ثانية، إذ أن الأجسام المضادة تعيش 6 أشهر فقط.  كما كشف عن إصابة حالات تم تلقيحها إلا أن الإصابة جاءت بأعراض جد خفيفة وغير خطرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى