دوليحدث

الجزائر تدين الاعتداءات الارهابية في النيجر

ادانت الجزائر بشدة الاعتداءات الارهابية التي استهدفت يومي الثلاثاء و الخميس مدنيين و عسكريين بالنيجر، و التي خلفت عشرات القتلى و الجرحى، حسبما افاد به اليوم السبت بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج.

واوضح بيان الوزارة، ان “الجزائر تدين بشدة الاعتداءات الارهابية التي استهدفت يومي 2 و 4 نوفمبر 2021، مدنيين و عسكريين على التوالي في بلدية بانيبانغو بمنطقة الحدود الثلاثة، الواقعة بمنطقة تيلابيري و كذا في بلدية آنزورو في غرب النيجر، بالقرب من الحدود المالية و التي خلفت عشرات القتلى و الجرحى“.

و اضاف ذات المصدر، ان “الجزائر وامام هذا الظرف الاليم، توجه تعازيها الخالصة لعائلات الضحايا و تجدد التأكيد على تضامنها التام مع الحكومة و الشعب النيجيري الشقيق، كما تعبر عن تمسكها التام بالحفاظ على استقرار النيجر و تجدد دعمها الكامل في اطار المكافحة المشتركة للإرهاب“.

كما اشارت الوزارة، الى ان “الجزائر على قناعة بان الحكومة و الشعب النيجيريين سيتمكنان من تجاوز هذه المحنة الصعبة، ومواصلة العمل الواعد الذي انطلقا فيه في مجال التنمية“.

و تابع المصدر ذاته ان “هذه الاعتداءات الاجرامية المتكررة، التي تنطبق عليها صفات الجرائم ضد الانسانية، تثير انشغال الجزائر، التي تدعو الى رد فعل حاسم و فعال من الاتحاد الافريقي و كذا من المجتمع الدولي برمته“.

و خلص بيان وزارة الخارجية في الاخير الى التأكيد، بان “الجزائر و وعيا منها بهذه الاخطار و الضرورة الملحة للتضامن في مواجهتها، تؤكد على اهمية التجند الكبير ضد هذه الافة، سيما من خلال تعزيز و تكييف الادوات العديدة و كذا هندسة السلام و الامن التي انشاتها بلداننا وكذا المجموعات الاقتصادية الاقليمية و الاليات الجهوية و منظمتنا القارية، مع التهديدات الجديدة التي ينطوي عليها الارهاب“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى