محلي

التقلبات الجوية بالمسيلة: عناصر الحماية المدنية تقوم بعدة تدخلات للإنقاذ والإجلاء

أسفرت الأمطار التي تهاطلت على ولاية المسيلة من الساعة الثامنة ليلا  إلى صباح هذا الأربعاء عن تسجيل عدة تدخلات للإنقاذ والإجلاء من طرف عناصر الحماية المدنية بالولاية كما سجل احتمال فقدان ثلاثة أشخاص بوادي ميطر ببوسعادة جار البحث عنهم حاليا وفق ما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

وأوضحت ذات المصالح أنه تم ببلدية سيدي عامر إنقاذ شخصين حاصرتهما مياه واد سيدي عامر وإخراج سيارتين وإنقاذ 3 أشخاص آخرين كانوا عالقين جراء سيول الأمطار الغزيرة في ضفة واد بعين الملح.

كما تم -وفق ذات المصدر- ببلدية بن سرور إنقاذ شخصين من داخل سيارة حاصرتهما مياه واد لعرايس وإخراج السيارة علاوة على إخراج مركبة أخرى من وادي عرعر ببلدية جبل امساعد.

وببلدية خطوطي سد الجير تم إخراج أفراد ثلاثة عائلات من منازلهم التي حاصرتها مياه الأمطار مع معاينة 15 منزلا غمرتهم مياه وادي قرصة بمنطقة خروب وسقوط 3 جدران لمنازل بنفس المنطقة وفق ذات المصالح التي أفادت بأنه قد تم ببلدية أمجدل امتصاص مياه الأمطار بالحي العتيق ومعاينة عدة أحياء بذات البلدية حيث وصل منسوب المياه إلى حوالي 50 سم كما شملت ذات العملية عديد الأحياء بعاصمة الولاية.

من جهتها، تدخلت مصالح امتياز توزيع الكهرباء والغاز بالولاية لإعادة التيار الكهربائي الذي شهد طيلة ليلة أمس تقطعات بعديد مناطق الولاية على غرار المطارفة وأولاد ماضي وبوخميسة والمنطقة الصناعية بالمسيلة والخبانة وامسيف والمعاريف وحمام الضلعة حسب ما تم إيضاحه.

من جهتها، أكدت مصالح مؤسسة الجزائرية للمياه توقف تموين الجهة الشمالية لعاصمة الحضنة بمياه الشرب في أعقاب احتراق المضخة العملاقة ببئر لقمان إثر انقطاع ثم عودة التيار الكهربائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى