رياضة

الاتحادية الجزائرية لكرة اليد: جمعية عامة استثنائية في الأسابيع القادمة

تعقد الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، جمعية عامة استثنائية لتعديل قوانينها الأساسية، حسبما علم اليوم الأربعاء من رئيس اللجنة المؤقتة المشرفة على هذه الهيئة، عبد الكريم بن جميل.

وصرح النجم السابق للكرة الصغيرة الجزائرية بأنه تطرق إلى هذا الموضوع مع وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، خلال زيارة العمل التي قام بها أمس الثلاثاء إلى وهران لتفقد المنشآت الرياضية المعنية باستضافة الألعاب المتوسطية التي ستقام بالمدينة الصائفة المقبلة.

من جهة أخرى، كشف نفس المسؤول بأنه قد تم تمديد، من طرف الوزارة الوصية، عهدته على رأس اللجنة المسيرة لاتحادية كرة اليد ل60 يوما آخر، حيث دخلت حيز التنفيذ يوم 26 نوفمبر المنصرم.

وتم تعيين ”ديركتوار” على رأس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد من طرف وزارة الشباب والرياضة يوم 27 سبتمبر الفارط بعد إقصاء ”بصفة تحفظية” لرئيسها حبيب لعبان وعدد من أعضاء مكتبه الفدرالي بعد فتح تحقيق قضائي بخصوص تسييره للعهدة الأولمبية السابقة.

وعلى صعيد آخر، أعلن عبد الكريم بن جميل عن انطلاق البطولة الممتازة (رجال) للموسم 2021-2022 في جانفي المقبل بعد توقف دام قرابة سنتين كاملتين.

وستجري المنافسة وفق النظام الذي قرره المكتب الفدرالي السابق الذي يقضي بمشاركة 25 ناديا مقسمين على خمسة أفواج يضم كل منها خمسة فرق في المرحلة الأولى، وهو النظام الذي كان قد عارضه بن جميل في بادئ الأمر.

وقبل ذلك، يتم استئناف كأس الجزائر لنسخة 2019-2020 التي توقفت في مارس 2019 بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث ستقام مباريات الدور ثمن النهائي يوم 10 ديسمبر الجاري، علما وأن الفائز بها سيمثل الكرة الصغيرة الجزائرية في البطولة العربية للأندية الحائزة على الكؤوس المقررة بأرزيو (وهران) في مارس المقبل، إلى جانب النادي المنظم ترجي أرزيو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى