حدثوطني

قريبا … الإفراج عن ملف استيراد السيارات أقل من 3 سنوات

قال، عبد العزيز قند، مدير عام بوزارة الصناعة، إن الإفراج عن ملف استيراد السيارات أقل من 3 سنوات قد يكون قبل نهاية السنة الجارية.

وأوضح قند للشروق نيوز، أن اللجنة المكلفة بدراسة ومتابعة الملفات المتعلقة بممارسة نشاط وكلاء السيارات درست 27 ملفا وفصلت في 19 ملفا بعدم الموافقة لأنها لا تستوفي الشروط.

وكشف عبد العزيز قند، أن تصنيع السيارات هو المبتغى في خارطة الطريق التي تتبعها الوزارة، مبرزا أهمية تشجيع الاستثمار والاستثمار المنتج للثروة وفرص العمل.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن دراسة الملفات تأخذ وقتا للنظر فيها وتقييمها والتأكد من صلاحية المعلومات، مضيفا أن كل ملف يضم  450 صفحة وهو ما يستغرق وقتا طويلا نظرا لحساسية الملف.

وبخصوص ملف تصنيع السيارات، أكد عبد العزيز قند قائلا: “كانت هناك اتصالات مع بعض ممثلي الدول المصنعة للسيارات، حيث تم استقبال حوالي 5 أو 6 طلبات من مصنعي السيارات من ماركات مختلفة، مبتغانا هو أن يكون الاستثمار منتج للثروة وفرص العمل مع أخذ مصلحة البلاد كأولوية”.

كما أوضح قند أن العقار الصناعي الغير مستغل، سيتم استرجاعه من المستثمرين الذين لم يستغلوا الأراضي الممنوحة، مضيفا أنه تم إشراك مديريات الصناعة في الولايات لجرد العقارات الغير مستغلة.

وقال نفس المتحدث إن المستثمر عانى من مشاكل بيروقراطية، مشددا على ضرورة تسهيل الإجراءات الإدارية من خلال الاعتماد على الإدارة الالكترونية وتقليص عدد الوثائق مع الاعتماد على شباك واحد.

وطمأن عبد العزيز قند، بخصوص أسعار الحديد، قائلا: “أسعار الحديد شهدت تذبذبا في الآونة الأخيرة بسبب ارتفاع سعر المادة الخام، لكنها ستعرف انخفاضا في الأسابيع القادمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى