دولي

الأمين العام للأمم المتحدة يوجه رسالة بمناسبة اليوم العالمى للشباب

وجه أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، رسالة بمناسبة اليوم العالمى للشباب المقرر الاحتفال به اليوم الخميس 12 أغسطس. وقال الأمين العام في كلمته “يقف الشباب في الخطوط الأمامية للنضال من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع، لافتا إلى أنه سلطت جائحة كوفيد-19 الضوء على الحاجة الماسة إلى تحقيق ما يسعى إليه الشباب من تغيير مفضٍ إلى التحوّل – ويجب أن يكون الشباب شركاء كاملين في هذه الجهود.

وأشار جوتيريش إلى الحلول التي طورها المبتكرون الشباب لمواجهة التحديات التي تواجه منظوماتنا الغذائية. وتعالج هذه الحلول أوجه عدم المساواة في الأمن الغذائي، وفقدان التنوع البيولوجي، والتهديدات التي تتعرض لها بيئتنا، وأكثر من ذلك بكثير.

وأضاف “نحن نرى نفس الدافع والإبداع والالتزام في العديد من المجالات الأخرى – من المساواة بين الجنسين إلى التعليم وتنمية المهارات غير أن الشباب لا يمكنهم القيام بذلك بمفردهم. فهم بحاجة إلى حلفاء لضمان إعطائهم دورا فاعلا، وعدم إقصائهم، وفهم آرائهم.

وقال “تسترشد الأمم المتحدة باستراتيجية ”شباب 2030“، وهي استراتيجية الشباب على نطاق منظومة الأمم المتحدة، لتعزز عملها من أجل الشباب ومعهم في جميع أنحاء العالم وحث الجميع على ضمان أن يكون للشباب مقعد على الطاولة بينما نبني عالما قائما على التنمية الشاملة والعادلة والمستدامة للجميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى