ثقافة

افتتاح الأيام المحلية للصورة الفوتوغرافية بتيسمسيلت

افتتحت يوم الخميس بدار الثقافة “مولود قاسم نايت بلقاسم” لتيسمسيلت الأيام المحلية للصورة الفوتوغرافية التي تقام في إطار إحياء الذكرى ال67 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة.

ويشارك في هذه التظاهرة المنظمة على مدار ثلاثة ايام من طرف المؤسسة الثقافية المذكورة 20 مصورا فوتوغرافيا من الهواة والمحترفين والذين يعرضون صورا تعبر عن مواضيع ذات صلة بالمعالم السياحية وعادات وتقاليد المنطقة وكذا مدن ومواقع طبيعية بالولاية.

وقد استقطبت أجنحة المصورين المشاركين عددا كبيرا من الزوار الذين شدت انتباههم صور فوتوغرافية تسلط الضوء على ما تزخر به ولاية تيسمسيلت من مناطق سياحية على غرار صور مناظر المؤهلات الطبيعية الجذابة للحظيرة الوطنية للأرز بثنية الحد وغابة “عين عنتر” ببوقايد.

كما لقي جناحا المصورين الفوتوغرافيين محمد بريان ووردي رابح إعجاب الجمهور من خلال صور تبرز عادات وتقاليد سكان المناطق الريفية للولاية فضلا على بورتريهات لرجال ونساء من منطقة الونشريس ينشطون في المجالين الحرفي والفلاحي.

ومن جهته، يعرض المصور الهاوي محمد بريان ضمن هذه التظاهرة 30 صورة فوتوغرافية بالأبيض والأسود لمعالم قديمة بمدينة تيسمسيلت منها المسجد العتيق ومعتقل التعذيب “عين الصفا” للمستعمر الفرنسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى