وطنيحدث

استئناف الرحلات البحرية بميناء الجزائر

رست باخرة “الجزائر 2” اليوم بميناء الجزائر العاصمة قادمة من مدينة أليكانت الإسبانية في أول رحلة بحرية بعد استئناف برنامج النقل البحري للمسافرين، حيث تحمل على متنها 1076 مسافر و243 سيارة.

واستأنف برنامج الرحلات الأسبوع الماضي من ميناء وهران، وذلك وفقا للبرنامج الذي أعلنته وزارة النقل في إطار تسهيل عملية تنقل المواطنين إلى مختلف الوجهات الدولية.

وأوضحت الوزارة في بيان سابق لها أن البرنامج الذي تم اعتماده يتضمن رحلتين أسبوعيا باتجاه كل من إسبانيا وفرنسا، حيث خصصت رحلة واحدة أسبوعيا بالتناوب باتجاه إسبانيا (أليكانت) كالتالي: الجزائر – أليكانت – الجزائر.

وتم تخصيص رحلة واحدة أسبوعيا بالتناوب باتجاه وهران – أليكانت – وهران، تنطلق أول رحلة يوم الخميس 21 أكتوبر الجاري من ميناء وهران، بالإضافة لفرنسا (مرسيليا)، ستكون هناك رحلة واحدة أسبوعيا، بواسطة الباخرة الجديدة “باجي مختار 03” اعتبار من 1 نوفمبر المقبل.

وكشف المدير التجاري بالشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، كريم بوزناد، عن أسعار تذاكر الرحلات نحو فرنسا واسبانيا، مؤكدا أن الأسعار ستكون تنافسية وستتراوح بين 68.000 و80.000 ألف دينار.

وأكد بوزناد أن أسعار الرحلات البحرية ستكون تنافسية مقارنة بالمجال الجوي، قائلا: “ثمن تذكرة سنة واحدة لشخص واحد نحو فرنسا مع سيارة تقدر بـ 774 أورو أما تذكرة 6 أشهر ستقدر بـ 664 أورو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى