محلي

إرهاب الطرقات يودي بحياة 06 أشخاص وإصابة 393 آخرين

خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

لقي 06 اشخاص حتفهم وأصيب 393 آخرون بجروح خلال ال48 ساعة الماضية، إثر وقوع عدة حوادث مرور عبر مختلف مناطق البلاد، حسب حصيلة أوردتها السبت مصالح الحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته أن مصالح الحماية المدنية قامت خلال الفترة الممتدة من 04 الى 06 مارس الجاري بتقديم الإسعافات الأولية ل19 شخصا مختنقا بعد استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة عبر عدة ولايات من الوطن، حيث تم التكفل بهم في عين المكان ثم تحويلهم إلى المستشفيات المحلية.

كما سجلت مصالح الحماية وفاة شخص ( 46 سنة ) مختنقا بغاز احادي اكسيد الكربون المنبعث من جهاز التدفئة داخل مسكن العائلي ببلدية ودائرة ولاية تلمسان.

كما تدخلت مصالح الحماية من اجل اطفاء 10 حرائق حضرية وصناعية مختلفة بكل من ولاية الجزائر العاصمة و بومرداس و برج بوعريريج وقسنطينة وعنابة والمدية وتيبازة والمسيلة وادرار وقد مكن ذلك من السيطرة على هذه الحرائق ومنع من انتشارها الى باقي الاماكن المجاورة .

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال ال 48 ساعة الأخيرة ب 118 عملية تحسيسية عبر22 ولاية (78 بلدية) لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي.

كما شملت هذه النشاطات القيام ب 89 عملية تعقيم عبر 19 ولاية (48 بلدية) عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع حيث خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهاتين العمليتين 450 عونا بمختلف الرتب و 88 سيارة إسعاف و41 شاحنة إطفاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى