صحة و تكنولوجيا

أوروبا توافق على تطعيم الأطفال بين 12 و15 عاما بلقاح كورونا

اتخذت أوروبا الخطوة نحو تطعيم الشباب والأطفال ضد كورونا، ووافقت وكالة الأدوية الأوروبية على تطعيم المراهقين بلقاحات كورونا، كما وافقت لجنة EMA الخاصة بالمنتجات الطبية للاستخدام البشري فى أوروبا على استخدام لقاح كورونا للذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما، حسبما قالت صحيفة “20 مينتوس” الإسبانية.

وأشادت مفوضة الاتحاد الأوروبي للصحة، ستيلا كيرياكيدس، بقرار EMA وذكرت على تويتر أنه “بخلاف قرارات الحكومات، في نهاية المطاف، يجب أن يتخذ الآباء هذا القرار من أجل أطفالهم”، في مواجهة جائحة مستمر، اختارت الحكومات في جميع أنحاء العالم التطعيم.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوج، إن الوباء لن ينتهي حتى “نصل إلى 70٪ على الأقل من التطعيم” وأعرب عن أسفه لأن نسبة التطعيم في أوروبا باقية “منخفض جدا”.

وتختلف قواعد دخول الأطفال باختلاف الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى، هناك دول تتطلب اختبارًا للأطفال بعمر عامين، وسيكون جواز سفر كورونا متاحا اعتبارا من 1يوليو، ورغم ذلك فإنه لن يكون هناك قاعدة واحدة للاتحاد الأوروبى للسفر مع الأطفال.

وهناك دول تتطلب اختبارات سلبية للأطفال البالغين من العمر عامين، ولكن دول آخرى مثل السويد، لا تطلب إثباتًا لمن هم دون سن الثامنة عشرة، وهذا يمكن أن يعقد التخطيط عند السفر فى أوروبا.

ويجوز لكل دولة عضو أن تقرر بشكل فردى ما إذا كانت تتطلب اختبارًا للأطفال الذين يسافرون مع والديهم الملقحين، ويتم حمايتهم من خلال اجتياز المرض أو الاختبارات السلبية، ومن أى عمر، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “20 مينوتوس” الإسبانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى