وطني

أكاديمية الشباب الجزائر :” البلاد مقبلة على استحقاقات سياسية هامة”

دعت للخروج إلى مراكز الانتخاب يوم الاقتراع على التعديل الدستوري

دعت، أكاديمية الشباب الجزائر الى الخروج إلى مراكز الانتخاب يوم الاقتراع على التعديل الدستوري المقرر إجراؤه في الفاتح نوفمبر .

وقالت أكاديمية الشباب في بيان له : ” إن الجزائر مقبلة على استحقاقات سياسية هامة وهي انتخابات الاستفتاء على الدستور المزمع إجرائه يوم الفاتح نوفمبر2020، والتي ستكون خطوة أخرى لتكريس الديمقراطية وتكريس سيادة الشعب، وكل واحد منا مدعو لأن يمارس مسؤولياته في هذا الاختيار دون توجيه ليُسْهِم بما استطاع في بناء الجزائر و بالتالي تفويت الفرصة على المتربصين بوحدة واستقرار الجزائر ” ،و أضافت في هذا الشأن : ” الصندوق هو الفيصل وهو وسيلة التغيير المناسبة وهو أساس الديمقراطية الحقة ” ، ودعت الأكاديمية في هذا الصدد إلى الاسهام في إنجاح هذه الانتخابات والخروج بقوة لصناديق الاقتراع ومراكز الانتخاب .

و اعتبرت أكاديمية الشباب أن “تحقيق العدالة الاجتماعية في دولة الحق والقانون من منظور ديمقراطي سليم تتعدد فيه الأفكار والآراء وتتنافس فيه الإرادات الخيرة بالفعل والقلم والكلمة ،ليس أمرا يسيرا ، لكنه ليس مستحيلا إذا ارتفع الوعي الجماعي إلى مستوى مسؤولياتنا الكبرى في هذه البلاد “. وأضافت أن ” بناء دولة قوية ومتطورة لا يتأتى إلاّ إذا تضافرت الجهود والتحمت الإرادات ، والتزم كل طرف بمسؤوليته،وأدّى واجبه وطلب حقّه بعد أن يستكمل واجبه في شفافية ووضوح ” .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى