وطنيحدث

آوشيشي: مشاركة جبهة القوى الاشتراكية في محليات 27 نوفمبر خيار “استراتيجي”

صرح السكرتير الوطني الأول لجبهة القوى  الاشتراكية، يوسف آوشيشي أن مشاركة جبهة القوى الاشتراكية في الانتخابات  المحلية المسبقة لـ 27 نوفمبر المقبلي التي تقررت خلال دورة استثنائية للمجلس  الوطني للحزبي تعتبر خيارا “استراتيجيا”، أملته “المسؤولية الوطنية للحزب و تمسكه بالوحدة و السيادة الوطنيتين”.

وأوضح آوشيش خلال ندوة صحفية نشطها بمقر الحزب بالجزائر العاصمة، أن “مشاركة جبهة القوى الاشتراكية في الانتخابات المحلية لـ27 نوفمبر المقبل هي خيار استراتيجي أملته أسباب سياسية ووطنية وحتى تنظيمية”.

وأضاف ان مشاركة جبهة القوى الاشتراكية، أملته “المسؤولية الوطنية” لهذا  الحزب و تمسكه “بالوحدة و السيادة الوطنيتين” ويستجيب للحرص على “المحافظة  على السلم و التلاحم الاجتماعيين” الذين يتعرضان لعديد “التهديدات الداخلية و  الخارجية”.

كما أكد السكرتير الأول للحزب، أن خيار المشاركة يستجيب للحاجة الملحة  المتمثلة في “الحفاظ على مساحات النضال المكتسبة على المستوى المحلي”، مضيفا  أن تشكيلته السياسية تعمل على تكريس “تمثيل “حقيقي” و “فعال” للشعب.

وفي رده على سؤال للصحافة، أوضح آوشيش أن الحزب سيقدم مرشحين في أكبر  عدد ممكن من الولايات من أجل تأكيد “تجذر الحزب عبر جميع ارجاء البلاد”، الذي  يعتبر -كما قال- “حزب وطني”.

كما نوه بدور “المنتخبين المحليين على جميع المستويات” و الجهود التي بدلوها لإغاثة المواطنين خلال حرائق الغابات الاخيرة التي اضرت بعديد العائلاتي، معتبرا ان الهبة التضامنية التي جرت تستحق التشجيع.

للتذكير أن جبهة القوى الاشتراكية، قد عقدت الجمعة دورة استثنائية  لمجلسها الوطنيي تم خلالها اتخاذ قرار بالإجماع على مشاركة الحزب في  الانتخابات المحلية المسبقة لـ27 نوفمبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى